فعاليات ثقافية وأمسيات رمضانية تستعرض تضحيات الإمام (علي) من أجل الدين ومقارعة الطغاة

الدعوة إلى تعزيز التكافل الاجتماعي والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر

الثورة / سبأ

تتواصل الفعاليات الثقافية والأمسيات الرمضانية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي كرم – الله وجهه .
واستعرضت الفعاليات عدداً من مواقف الإمام علي وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين وتضحياته من أجل الدين الإسلامي.. مؤكدة السير على نهجه والاقتداء به في مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

أمانة العاصمة
ففي العاصمة صنعاء نظمت رابطة علماء اليمن أمس في جامع المؤيد بصنعاء، فعالية دينية بذكرى استشهاد الإمام علي بعنوان “استشهاد الإمام علي عليه السلام بين الذكرى والواقع”.
وفي الفعالية تطرق عضو الهيئة العليا لرابطة علماء اليمن القاضي محمد الشرعي إلى مسيرة الإمام علي كرّم الله وجهه ومكانته وشجاعته وتضحيته وفدائه وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي بن أبي طالب والانطلاق منها في مواجهة المخططات التي تستهدف الأمة في عقيدتها وكيانها.
ونوه بمناقب الإمام علي وبطولاته ومآثره في السيرة النبوية ونهجه، مستشهداً بموقفه وبسالته في فتح مكة وغزوة الخندق وغيرهما .. مبيناً أن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم كان يوّلي الإمام علي المواقف الصعبة، نظراً لمكانته رضي الله عنه.
وأكد القاضي الشرعي أهمية السير على نهج الإمام علي باستلهام الدروس والعبر من حياته وزهده وعدله وإنصافه واهتمامه بالرعية وخشيته من الله عز وجل في إدارة شؤون الأمة.
وفي الفعالية التي حضرها عضو الهيئة العليا لرابطة علماء اليمن العلامة عبدالله الشاذلي وأمين عام الرابطة العلامة عبدالسلام الوجيه، تناول عضو الرابطة طه الحاضري، عدداً من مواقف الإمام علي وبصيرته وتضحيته من أجل الدين الإسلامي وتبشيره من قبل النبي عليه الصلاة والسلام بنيل الشهادة.
وأفاد بأن الإمام علي كرّم الله وجهه استشعر المسؤولية وواجه الطواغيت والظالمين وظل مدافعاً عن الدين الإسلامي والمستضعفين .. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى استشهاده يأتي في إطار حاجة الأمة إلى بصيرة وحكمة الإمام علي وشجاعته وتضحيته في مواجهة الفكر التكفيري.
حضر الفعالية عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى وكوكبة من العلماء وطلاب العلم.
كما نظمت مديرية أزال بأمانة العاصمة أمس، فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار ” فزت ورب الكعبة”.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية محمد الدرواني, إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد محطة إيمانية للتزود من سيرة وشجاعة الإمام علي والاقتداء به والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن الحق ضد الباطل.
وأكد أن الشعب اليمني الصامد الذي يتعرض لأشرس هجمة عدوانية في التاريخ المعاصر، لن يحيد على نهج الإمام علي والثبات على الحق ومواصلة التضحية والجهاد حتى يتحقق النصر.
فيما تطرق أمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي، إلى سيرة ومكانة الإمام علي كرم الله وجهه وما تحلى به من صفات في الشجاعة والجهاد وإقامة العدل ونصرة الرسول الأعظم.
حضر الفعالية عدد من أعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والعقال وجمع من أبناء المديرية.

صعدة
ونظمت وحدة الثقافة القرآنية في محافظة صعدة، أمسية ثقافية بعنوان “فزت ورب الكعبة” بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وخلال الفعالية التي أقيمت في مسجد الإمام الهادي عليه السلام بمدينة صعدة، بحضور قيادة السلطة المحلية وعدد من العلماء ووكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة استعرضت كلمة العلماء التي ألقاها السيد العلامة محسن صالح الحمزي محطات المؤامرة التي تعرض لها الإمام علي.
وأشار إلى أن من مآسي هذه الذكرى الأليمة أن الإمام علي قتل بسيف محسوب على هذه الأمة غيلة وغدرا ولصالح من تمظهروا بالدين.
وأكد أهمية استلهام العزيمة في الوقوف في طريق الحق والتضحية في سبيل الله والمستضعفين من مواقف الإمام علي عليه السلام وتضحيته.
فيما أشارت كلمات ومشاركات ألقاها وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن صالح الخولاني والعلامة حمود محمد شرف والعلامة احمد محمد علي المروني إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة الإمام علي في التضحية والفداء لمقارعة الطغاة والمستكبرين.
واستعرضت الكلمات جانباً من حياة الإمام علي وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين .. مؤكدة السير على نهج الإمام علي والاقتداء به في مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.
كما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر محمد مفلح.

حجة
كما أقيمت في محافظة حجة ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وفي الندوة بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان مناقب الإمام علي بن أبي طالب ودوره في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم.
وأشار إلى أهمية التمسك بنهج إمام المتقين والسير على دربه وتجسيد صفاته في الورع والزهد والتقوى والشجاعة والتضحية على أرض الواقع.
وتطرق إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي كرم الله وجهه ومناصرتهم له منذ دخولهم الإسلام على يده.. مؤكدا أهمية اغتنام خواتم الشهر المبارك في استقاء العلم والتزود بهدى الله وتقواه.
وأكد على أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي والتحشيد للجبهات وبذل الغالي والنفيس في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
فيما أقيمت بمديريتي عبس وأفلح الشام، أمسيتان بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
والقيت في عبس بحضور وكيل المحافظة نبيل الجرب ورئيس وأعضاء المجلس المحلي كلمات أكدت أهمية الاقتداء بأخلاق وقيم ومبادئ الإمام علي عليه السلام.. مستعرضة مواقفه البطولية في مقارعة الطغاة ونصرة الدين الإسلامي.
وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء ومواصلة العطاء والالتفات للفقراء والمساكين والمحتاجين والمستضعفين والتقرب إلى الله.
وفي أفلح الشام أشارت كلمات الأمسية بحضور مدير المديرية زيد الحاشي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي إلى أهمية استحضار الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.
واستعرضت جانباً من بطولاته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي.. مؤكدة أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.
إلى ذلك نظمت محافظة حجة أمس فعالية ثقافية، بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة لقطاع الإعلام والثقافة عادل شلي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي، أشاد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين بمناقب الإمام علي ودوره في مقارعة الطغاة والظالمين ونصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية التمسك بالنهج المحمدي وتوجيهات الرسول الأعظم قولاً وعملاً .. مبيناً أن الإمام علي كان له الدور الأبرز في جندلة صناديد قريش.
فيما أشارت كلمة المكتب الإشرافي التي قدمها عبدالله مياح إلى أن ذكرى استشهاد الإمام علي حزينة في تاريخ الإسلام .. مشيراً إلى أن الإمام علي ضحّى بحياته وروحه من أجل الإسلام.
وأوضح أن من أهم آثار استشهاد الإمام علي في محراب مسجده انحراف الأمة عن النهج المحمدي .. مستعرضاً شجاعته ومواقفه في بدر والأحزاب وخيبر وغيرها من المعارك المصيرية.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر علي محمد النعمي.
كما أقيمت في مدينة حجة- أمس- أمسية مركزية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
وفي الأمسية- التي حضرها الوكيل محمد القاضي ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد- تحدث وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي، عن الإمام علي وتضحيته في سبيل الإسلام ونصرة المستضعفين .
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من شجاعته ومواقفه المناهضة للظلم والطغيان في تعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز التكافل الاجتماعي والاهتمام بالفقراء والمساكين والمحتاجين والمستضعفين.
وتطرق إلى المؤامرة الدولية على الإسلام والمسلمين واغتيالهم لأعلام الهدى ودور اليمنيين في التصدي لمشروع دول الاستكبار العالمي.
فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فايد الملاهي إلى أن ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام حزينة ومؤلمة على قلوب اليمنيين.
ولفت إلى أن ولاية الله ورسوله والذين آمنوا ارتبطت بإيتاء الزكاة.. حاثا على إخراج الزكاة وزكاة الفطرة والذهب.
بدوره دعا مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش إلى اغتنام خواتم الشهر المبارك في مضاعفة الأعمال واستشعار المسؤولية واتباع توجيهات الرسول والقرآن والحق التي ارتبطت بموالاة الإمام علي عليه السلام.
تخلل الأمسية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي والمجلس المحلي انشودة لفرقة البصيرة.

البيضاء
ونظمت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية في مدينة البيضاء أمس، أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.
واستعرضت الأمسية التي أقيمت في مدينة البيضاء وحضرها وكيلا محافظة البيضاء ناصر علي الريامي ومحمد أحمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله في محافظة مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ونائب مدير الأمن بالمحافظة العميد عبدالحكيم الحنسري ومشرف مدينة البيضاء محمد علي الاشموري ومدير الوعظ والإرشاد بوزارة الإرشاد الحج والعمرة عبدالرحمن الموشكي – صورا من مآثر ومناقب الإمام علي، ومواقفه الراسخة في التصدي للباطل
وأكدت الأمسية – التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والأمنية وأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والأعيان -أهمية الاقتداء بالروح الجهادية للإمام علي كرم الله وجهه.
وأكدت استعداد أبناء مدينة البيضاء بذل كل غال ونفيس في سبيل مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
وقد ألقيت كلمات من قبل وكيل المحافظة ناصر علي الريامي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله – مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وعضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف، أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام علي في التضحية والفداء لمواجهة العدوان.
وحثت الكلمات على استمرار التحشيد ورفد الجبهات وتعزيز التكافل الاجتماعي وتحقيق المقاصد الصالحة والحرص على إخراج الزكاة امتثالاً للتوجيهات الربانية.
وتطرقت الكلمات إلى التحديات التي تواجه الأمة والمخططات الساعية النيل من اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله وطمس الهوية الإيمانية.
وشدد المشاركون في الأمسية على ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.. داعيين إلى استغلال الشهر الكريم في تعزيز التوعية بأهمية التصدي للعدوان ونشر ثقافة التسامح والإخاء والتكافل الاجتماعي.
واستعرضت الأمسية محطات من مواقف الإمام علي وشجاعته في التصدي للطغاة.

صنعاء
كما نظمت في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرّم الله وجهه.
تطرقت الأمسية- بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل المحافظة مانع الأغربي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص- إلى صفات وشجاعة الإمام علي والنموذج الأرقى الذي تحلى به في الصبر على الحق والصمود في مواجهة الباطل.
فيما ركزت أمسية في الحيمة الداخلية- بحضور مديري مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار والتخطيط أحمد دحان والجمعيات محمد الريشاني ومؤسسة الإكرام ماجد الغيلي ومدير التربية بالمديرية عبدالكريم القرعفي- على مواقف الإمام علي ودوره في مواجهة قوى الظلم ومناصرة المظلومين.
إلى ذلك أكدت أمسية بمديرية الحيمة الخارجية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربويين، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي واستحضار الدروس من سيرته وكفاحه لنصره الإسلام، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.
وشهدت مديريات أرحب وهمدان ونهم وبني مطر وسنحان ومناخة وصعفان والطيال وخولان والحصن وجحانة أمسيات رمضانية تناولت مناقب الإمام علي عليه السلام ومكانته الإيمانية وحركته وارتباطه بالرسول الأكرم وارتباط أهل اليمن بالإمام علي وثقافته وسيرته الجهادية.
ودعت الكلمات في الأمسيات إلى الاقتداء بسيرة الإمام علي وأخلاقه لاستلهام الصبر والصمود والشجاعة في مقارعة قوى العدوان.
تخللت الأمسيات قصائد وفقرات إنشادية حول شخصية الإمام علي والروح الإيمانية التي من خلالها خاض مرحلة من الكفاح والجهاد لإعلاء راية الحق.
الى ذلك نُظمت في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء أمس أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
استعرضت الأمسية بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، وعدد من قيادات ومسؤولي المحافظة ومشايخ ووجهاء وممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وعدد من التربويين والمثقفين، مناقب ومكانة الإمام علي كرّم الله وجهه.
وفي الأمسية أشارت كلمات من عدد من الحاضرين إلى دور الإمام علي في رفع راية الحق والصمود ضد الباطل ونصرة المظلومين .. مؤكدة أهمية التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في تصحيح واقع الأمة والدعوة لتجسيد مبادئ وقيم الإسلام.
وأكدت أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي والتمعن في تفاصيل منهجه وأخلاقه لاستلهام الصبر والصمود في مقارعة طواغيت العصر.
وحثت على تعزيز التوعية للتزود من ثقافة وسيرة العظماء أمثال الإمام علي كرم الله وجهه .. مؤكدة أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.
وأكدت الكلمات أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة والمضي على درب الشهداء.

موقع مينليست لا يتحمل مسؤولية الخبر المنشور أعلاه, لقراءة الخبر من مصدره الرئيسي إضغط هنا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-05-11 13:58 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 595.00 593.50
ريال سعودي 157.00 156.60
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 908.50 901.00
ريال سعودي 238.50 237.00
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-05-11 13:58 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 595.00 593.50
ريال سعودي 157.00 156.60
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 908.50 901.00
ريال سعودي 238.50 237.00