المنظومة العدلية بمحافظة عمران تناقش المواضيع في إطار ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 يونيو 2021م

عقد بمديرية عيال سريح محافظة عمران اليوم اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة المحافظ فيصل جعمان , وناقش الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد الكريم الشامي ومدير عام شرطة محافظة عمران العميد عبد الله حسين الخضير والقاضي إسماعيل علي الموشكي رئيس محكمة عيال سريح والقاضي عبد الله عبد الله السرعي عضو الاستئناف والقاضي عبد الله ابو هلال عضو محكمة الاستئناف والقاضي عبد القوي احمد العلفي وكيل نيابة عمران، القضايا والمواضيع الهامة المتعلقة بمصفوفة المنظومة العدلية في إطار ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، على مستوى الجمهورية .

وفي الاجتماع، أكد محافظ عمران ، ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الدينية والوطنية، سواء على مستوى القيادات في المحافظة أو المديريات في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم وفق القوانين النافذة، وعلى ضوء مصفوفة الأعمال للجنة العدلية التي من شانها تقريب العدالة وإيصال الخدمات العامة والاحتياجات الأخرى التي تهم المواطن .

واعتبر رئيس محكمة الاستئناف، الاجتماع تدشيناً لمرحلة جديدة وهامة في تنفيذ الأعمال والمهام المطروحة ورافدا أساسيا لترسيخ وتعزيز استقلال القضاء ودعم جهود السلطة القضائية في مواجهة المشاكل والعوائق في تطبيق القانون وتيسير العدالة.

ولفت إلى أهمية إيجاد الحلول المناسبة لمعظم المشاكل العالقة ومواصلة التنسيق والعمل الجماعي بين أجهزة منظومة العدالة والسلطة المحلية والمجتمع.

فيما أكد مدير عام شرطة عمران ، أهمية اتخاذ الخطوات اللازمة والمتابعة المستمرة في سبيل إنجاز ما تم التوصل اليه من محددات ورؤى وأهداف في إطار عمل أجهزة المنظومة العدلية.

وأشار إلى طبيعة عمل السلطة القضائية وما يتطلبه من تنسيق مع بقية الأجهزة الأمنية والمحلية في المحافظة وفقا للقانون، وبما يخدم استقلالية القضاء ويعزز من إيصال خدمة العدالة للمواطنين.

وتطرق الاجتماع الموسع، إلى الجوانب المتصلة بدور السلطات المحلية وأجهزة الأمن والشرطة على مستوى المسارات العملية التي تم اتخاذها خاصة ما يتعلق بقضايا المواطنين في الأقسام والنيابات وما تم تنفيذه في هذا الشأن، إضافة إلى تفعيل آلية التنسيق والرقابة والمتابعة للأنشطة وتنفيذ المهام والمشاريع المتعلقة بمصفوفة المنظومة العدلية .

واستعرض، أبرز المشاكل والمعوقات التي تواجهها المحافظة سواء في الجانب القضائي أو الأمني أو ما يتعلق بمشاكل البنى التحتية في المحاكم والنيابات والسجون واقتراح آلية معالجتها.

كما تم التطرق إلى الجوانب المتصلة بمعالجة أوضاع المتسولين والحد من جرائم الإتجار بالبشر في ضوء ما جاء من تعليمات وتوجيهات في محاضرات قائد الثورة.

وشدد الاجتماع، على أهمية استقلالية القضاء ودوره في إرساء مبدأ العدالة وسيادة القانون.. مثمنا ما تقوم به السلطة القضائية في الوقت الراهن من جهود في سبيل إنجاز قضايا المواطنين.

وأقر الاجتماع، أن يتم تنفيذ مهام اللجان على ثلاثة مستويات مزمنة على المدى المواكب والمتوسط والبعيد.

كما أقر الاجتماع عقد اللجان التنسيقية على مستوى كل مديرية اجتماعا شهريا والرفع بنتائج ذلك إلى اللجنة العليا للمنظومة.

حضر الاجتماع وكيل أول لمحافظة عمران حسن الاشقص ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد عوض الطبيب ومدير أمن المديرية المقدم عبد الله الوجيه ومدير المديرية سعد بختان، وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية .

موقع مينليست لا يتحمل مسؤولية الخبر المنشور أعلاه, لقراءة الخبر من مصدره الرئيسي إضغط هنا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-06-19 18:02 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 598.50 597.00
ريال سعودي 157.80 157.50
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 938.50 933.50
ريال سعودي 246.50 245.50
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-06-19 18:02 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 598.50 597.00
ريال سعودي 157.80 157.50
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 938.50 933.50
ريال سعودي 246.50 245.50