وردنا الآن..الرئيس “هادي ” يلجأ لأبرز الخيارات المؤجلة ويوجه طلبا عاجلا لسلطان عمان ؟

سلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، الأحد 6 يونيو/حزيران، نظيره العماني بدر البوسعيدي رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطان هيثم بن طارق.
وأكدت مصادر مطلعة ل”اليمني اليوم” أن رسالة هادي لسلطان عمان تضمنت طلب تدخل السلطنة بشكل مباشر لإقناع الحوثيين بوقف التصعيد العسكري ودعم الجهود الهادفة لوقف الحرب في اليمن .
جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة العمانية مسقط، حيث بحث الجانبان الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في ضوء المبادرة الأممية، إضافة إلى تفعيل اللجان الوزارية المشتركة وتفعيل الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتوحيد الجهود الدبلوماسية والسياسية إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد “بن مبارك” بالدور العماني الايجابي في الدفع بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب وآثارها الإنسانية والجلوس على طاولة المفاوضات لإحلال السلام في اليمن بالرغم من تعنت ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال إن “الميليشيا تستمر في الرهان على الخيار العسكري في مأرب وآخرها المجزرة التي ارتكبتها يوم أمس وراح ضحيتها اكثر من ١٤ شهيدا بينهم طفلة، علاوة على تهديدها للملاحة الدولية وعدم سماحها للفريق الفني التابع للأمم المتحدة من الوصول إلى خزان النفط العائم “صافر” لإجراء التقييم والصيانة الأولية”.

وأكد وزير الخارجية اليمني، أن الحكومة اليمنية ما زالت مستمرة في التعاطي الجاد مع كافة المبادرات والجهود الصادقة من أجل تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها اقليميا ودوليا لإنهاء الحرب وعودة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

ومن جانبه نقل وزير الخارجية العماني تحيات السلطان هيثم بن طارق للرئيس عبدربه منصور هادي وتمنياته له بالتوفيق والنجاح وأن يحل السلام في اليمن والمنطقة وإنهاء الحرب.

وأكد “البوسعيدي” على موقف بلاده الثابت الداعم للشرعية الدستورية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن وحرص قيادة بلاده المستمرة على تحقيق السلام في اليمن ودفع افق التعاون في جميع المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين.

وكان وزير الخارجية اليمني قد وصل، الجمعة، إلى مسقط في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، بالتزامن مع وصول وفد عماني إلى صنعاء للبحث مع الحوثيين الدفع بعملية السلام في اليمن.

موقع مينليست لا يتحمل مسؤولية الخبر المنشور أعلاه, لقراءة الخبر من مصدره الرئيسي إضغط هنا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-06-21 09:29 AM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 598.50 597.00
ريال سعودي 157.80 157.60
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 939.00 935.00
ريال سعودي 247.00 246.00
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-06-21 09:29 AM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 598.50 597.00
ريال سعودي 157.80 157.60
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 939.00 935.00
ريال سعودي 247.00 246.00