برقيات تهنئة من أنحاء العالم للرئيس الايراني المنتخب

بعد الاعلان الرسمي عن فوز إبراهيم رئيسي بانتخابات الرئاسة الإيرانية تتوالى ردود الفعل المهنئة لايران وللرئيس المنتخب.

وهنأ الرئيس الروسي بوتين إبراهيم رئيسي وعبّر عن أمله في المزيد من التطور في التعاون الثنائي البناء.

وهنأ الرئيس السوري بشار الأسد ابراهيم رئيسي بفوزه بمناسبة نيله ثقة الشعب الإيراني، معلنا حرصه على العمل مع الرئيس الجديد لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وتقدم بالتهاني والتبريكات للرئيس الايراني المنتخب ابراهيم رئيسي معربا عن تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الراسخة مع إيران الجارة وشعبها.

كما هنأ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ابراهيم رئيسي هاتفيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية ودعى لتطوير العلاقات بين طهران وبغداد، معبراً عن تطلعه للعمل على توفير الأمن والاستقرار للشعبين العراقي والإيراني.

وهنأ إبراهيم رئيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية معبرا عن إيمانه بتعزيز أواصر التعاون بين البلدين خلال فترة رئاسته.

وبعث سلطان عمان هيثم بن طارق برقية تهنئة إلى الرئيس ايران المنتخب إبراهيم رئيسي معربا عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق وبالمزيد من التقدم والرقي والازدهار. واكد على تعزيز العلاقات الوطيدة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

الرئيس اليمني مهدي المشاط بعث ببرقية تهنئة اعتبر فيها نجاح العملية الانتخابية في إيران انتصاراً لمبادئ الثورة الإسلامية وترسيخا لخيار مواجهة المشروع الصهيوأمريكي. مؤكدا على رغبته في تعزيز العلاقات بين اليمن و إيران خلال المرحلة المقبلة في المجالات كافة.

كما تقدم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بالتبريكات معربا عن امله بالعمل معا لتعزيز العلاقات الأخوية والسلام الإقليمي والتنمية والازدهار.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بعث برقية تهنئة إلى إبراهيم رئيسي الرئيس الايراني المنتخب، كما بارك محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات وحاكم دبي لرئيسي فوزه بالانتخابات، وتمنی للجمهورية الإسلامية وللعلاقات الثنائية دوام الاستقرار والاستمرار والازدهار.

كما قام كل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني و امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بتهنئة الرئيس الايراني المنتخب ابراهيم رئيسي.

وأرسل رؤساء كل من أرمينيا وأذربيجان برقيات تهنية بمناسبة فوز ابراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الايرانية.

في نفس السياق هنأت حركة حماس ايران قيادة وشعبا، وباركت للرئيس المنتخب ابراهيم رئيسي، متمنية مزيد من التنمية والتقدّم والرّخاء، ومواصلة وتعزيز مواقف إيران المشرّفة في التضامن مع فلسطين وقضيتها العادلة، فيما كتب حزب الله لبنان على حساب تويتر للسيد حسن نصر الله “سلام على ابراهيم”.

بدورها هنأت حركة الجهاد الإسلامي الرئيس الإيراني المنتخب وباركت لايران قيادة وشعبا بنجاح التجربة الديمقراطية، مشيرة الى أن الشعب الإيراني أثبت مجددا للعالم انتماءه وتمسكه بمنهج الثورة ونظامها.

هذا ولازالت برقيات التهاني تتوالى من القادة والزعماء ومختلف القوى الشعبية في العالم لايران على الانجاز الانتخابي الكبير وللرئيس المنتخب لفوزه الكاسح في هذه الانتخابات.

موقع مينليست لا يتحمل مسؤولية الخبر المنشور أعلاه, لقراءة الخبر من مصدره الرئيسي إضغط هنا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-08-03 00:18 AM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 600.00 598.00
ريال سعودي 158.00 157.70
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 990.00 984.00
ريال سعودي 260.00 259.00
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-08-03 00:18 AM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 600.00 598.00
ريال سعودي 158.00 157.70
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 990.00 984.00
ريال سعودي 260.00 259.00