الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر تتواصل في أمانة العاصمة والمحافظات

 

الثورة / سبأ
تتواصل الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، من خلال فعاليات خطابية وجماهيرية وثقافية تتحدث عن عظمة الثورة ودورها في استقلال القرار السياسي ورفع الوصاية عن اليمن.

أمانة العاصمة
حيث نظمّت الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بالتنسيق مع المكتب السياسي لأنصار الله أمس بصنعاء، فعالية خطابية بالعيد السابع لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، بعنوان “ثورة 21 سبتمبر حرية واستقلال”.
وفي الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، بصمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية والقوى الوطنية ومختلف شرائح المجتمع اليمني، في وجه العدوان الأمريكي السعودي، منذ ما يقارب سبع سنوات.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت بتغيير نوعي وقدّمت الأنموذج الحقيقي للتصحيح، والانعتاق من الهيمنة والوصاية الخارجية، وأحبطت مشاريع التقسيم وحافظت على سيادة الوطن وصانت مقدراته، وكفلت العيش لليمنيين بعزة وكرامة وشموخ وسيادة واستقلال.
وأوضح أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية، استهدف الشعب اليمني منذ ألفين و375 يوماً طمعا في موقعه الاستراتيجي وثرواته وسعياً للسيطرة على خيراته وتدمير مكتسباته .. مؤكداً أن الشعب اليمني، أفشل مخططات العدوان في السيطرة على القرار السيادي.
وأكد عضو السياسي الأعلى الرهوي، أن ثورة 21 سبتمبر، قامت ضد الفساد والمفسدين والمتسلطين والطغاة وقوى الاستكبار العالمي والإمبريالي .. لافتاً إلى أهداف هذه الثورة في الحرية والاستقلال وإعادة هيبة اليمن ومكانته ومجده وتاريخه.
وقال” إن الأنظمة الطامعة وعلى رأسها أمريكا أضمرت الشر لليمن مبكراً، نتيجة تمسك الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، إلى جانب ما يمتلكه من ثروات وموقع استراتيجي مطل على بحر العرب والبحر الأحمر والجزر والمنافذ”.
كما أكد الرهوي، أن أبناء اليمن الأحرار سطروا وما يزالون ملاحم بطولية وصموداً أسطورياً في وجه تحالف العدوان .. منوها بتضحيات الجيش واللجان الشعبية لدحر قوى العدوان والغزاة والمحتلين وأدواتهم في مكيراس وتطهير عدد من المناطق.
وأضاف” نحن على طريق التحرير في بيحان والوصول إلى مناطق الوصيل والبديع والركب ووادي النحر، ولم يتبق سوى عشرة كيلو مترات إلى مركز مديرية بيحان العليا”.
وأهاب بأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية أن يكونوا في مقدمة الصفوف وإلى جانب الجيش واللجان الشعبية لتحرير الأراضي المحتلة وألا يقفوا موقف المتفرج.
وتطرق إلى ما يحدث في المحافظات الجنوبية والشرقية من احتجاجات غاضبة نتيجة ممارسات الاحتلال وظلمه، لأبناء تلك المحافظات .. مثمناً صمود وثبات الأحزاب والقوى السياسية وكافة أحرار اليمن في مناهضة العدوان.
وندد الرهوي بجريمة قتل المغترب عبدالملك السنباني من قبل أدوات العدوان في طور الباحة بمحافظة لحج .. معرباً عن التضامن مع تنظيم مستقبل العدالة إزاء الاحتجاز التعسفي لأمين عام التنظيم حسن العماد من قبل تحالف العدوان.
وفي الفعالية- التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي – أشار وزيرا الثروة السمكية محمد الزبيري والدولة عبدالعزيز البكير وعضو مجلس الشورى عبدالله الجفري، إلى أن ثورة 21 سبتمبر، جاءت لتصحيح مسار ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بهذه الثورة التي أيقظت الشعور بالمسؤولية لأحرار اليمن في شماله وجنوبه، لتحرير الأراضي المحتلة ورفع الوصاية والهيمنة الخارجية.
وأكد الزبيري والبكير والجفري، أن ثورة 21 سبتمبر، حافظت على الثوابت الوطنية وصححت مسار الوحدة اليمنية وكشفت الأقنعة والصورة الحقيقية لمن يقف في صف الشعب، ومن يقفون إلى جانب تحالف العدوان الأمريكي السعودي ضد بلدهم.
فيما أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد شوكة ورئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان المهندس لطف الجرموزي، أن ثورة 21 سبتمبر، أطاحت بنظام العمالة والتبعية والخيانة والارتهان والفساد وفتحت المسار التحرري للقرار السياسي اليمني.
وأشارا إلى أن هذه الثورة أزالت الوصاية والهيمنة والارتهان للخارج وتميزت عن سائر الثورات بأحداث ومزايا وخصائص أبرزها الإرادة الشعبية المعبرة عن آمال وتطلعات ووعي وبصيرة الشعب اليمني.
وأوضح شوكة والجرموزي، أن محاولات النظام السعودي وأسياده للقضاء على ثورة 21 سبتمبر، هو ذات التوجه لإجهاض الثورات اليمنية طيلة عقود مضت ، إلا أن الشعب اليمني بصموده وصبره قادر على تحقيق العديد من الإنجازات الاستراتيجية وأبرزها إجهاض المشروع الصهيو أمريكي في اليمن.
تخلل الفعالية – بحضور عضوي مجلس الشورى مصلح أبو شعر وصالح بينون ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم- قصيدتان لعضوي مجلس الشورى صالح صائل وهادي الرزامي.

حجة
إلى ذلك أقيمت أمس في محافظة حجة فعالية خطابية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة نظمتها جامعة حجة ومكتب التربية والتعليم، والتعليم الفني.
وفي الفعالية – التي حضرها مدير عام التعليم الفني علي صعصعة – أشار مدير مكتب التربية والتعليم علي القطيب إلى المراحل والخطوات التي مرت بها ثورة 21 سبتمبر ودورها في تصحيح الثورات السابقة وتعديل المسار وإيجاد نظام جمهوري نهضوي عنوانه السيادة والكرامة والحرية والاستقلال .
وأكد أهمية الحفاظ على المكتسبات التي حققتها ثورة 21 سبتمبر في الخروج عن الوصاية والتحرر من التبعية وما تم إنجازه في المجال الأمني والتصنيع العسكري .. مشيراً إلى ما مثلته ثورة 21 سبتمبر من بارقة أمل وضاءة لكل الأحرار التواقين إلى العزة والكرامة .
بدوره أشار رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة الدكتور عبدالله عضابي – بحضور عميدي كليتي التربية والعلوم التطبيقية بالجامعة، إلى أن ثورة 21 سبتمبر ضرورة ملحة للتحرر والاستقلال والخلاص من الوصاية والتبعية والارتهان والعمالة وقطعت الطريق على المؤامرات التي كانت تحاك ضد اليمن.
من جهته أشار أمين عام ملتقى الطالب الجامعي محمد جار الله إلى أن ثورة 21 سبتمبر الخالدة ثورة شعب جاءت لتصحيح مسار ثورة 26 سبتمبر .
تخلل الفعالية التي حضرها نواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات – قصيدة شعرية للشاعر مصطفى صباح.

صنعاء
فيما نظم المعهد التقني في مديرية بني مطر محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية اعتبر عميد المعهد بكيل الصانع، الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر رسالة إصرار من الشعب اليمني على مواصلة الزخم الثوري في وجه قوى العدوان.
وأكد أهمية التمسك بأهداف ثورة 21 سبتمبر في رفض الوصاية والهيمنة الخارجية وتحقيق كامل السيادة والاستقلال للبلاد.
فيما أشار مدير إدارة المناهج والتعليم المستمر بمكتب التعليم الفني في المحافظة محمد الحاج، إلى ثمار ثورة 21 سبتمبر في تعزيز صمود وتلاحم أبناء الشعب والتفافهم في مواجهة أعداء الوطن والتصدي لمشاريع قوى العدوان.
ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر قدمت أنموذجاً مختلفاً للتصحيح وتجسيد النضال الحقيقي في تحرير اليمن من الهيمنة الخارجية.

البيضاء
وأقيمت في مدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس ندوة ثقافية بعنوان (صمود مشرف ونضال مستمر) بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لثورة 21 ستمبر المجيدة.
في الندوة – التي أقامتها إدارة مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية والثانوية للبنات بمدينة رداع بالتنسيق مع القطاع النسائي بالوحدة التربوية في المحافظة، القيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي عبرت عن عظمة هذه المناسبة والتي أكدت ان ثورة 21من سبتمبر هي ثورة المستضعفين التي حررت اليمن من الوصاية الأمريكية ومن هيمنة قوى الطغيان والاستكبار.
في الورقة الأولى، التي ألقتها المشرفة الثقافية في الهيئة النسائية العامة بالمحافظة الأخت نهلة محمد علي حميد الدين، قالت إن ثورة 21من سبتمبر انتصرت لحرية واستقلال القرار اليمني بعد أن كانت البلاد تعيش أوضاعاً متردية على مختلف المستويات ويسودها حالة الفوضى وجرائم الاغتيالات والتفجيرات التي كانت تنفذها الجماعات الإرهابية التي لم يحرك النظام السابق تجاهها أي ساكن حتى قامت ثورة ??من سبتمبر وقضت على قوى الشر والتطرف والإرهاب من القاعدة وداعش والتي تعتبر أهم أيدي أمريكا وإسرائيل في المنطقة.
وأكدت حميد الدين أن هذه الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية يوميا ما هي إلا امتداد لانتصار ثورة 21من سبتمبر تحت قيادة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مؤكدة مواصلة دعم جبهات العزة والبطولة والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية..
وفي الورقة الثانية – من قبل مديرة المدرسة إيمان عبدالرحمن الرضا – أكدت أن ثورة الـ 21 من سبتمبر أسقطت رموز الفساد وحررت اليمن من التبعية لقوى الاستكبار العالمي، وأن ما حدث بعد قيام ثورة 21من سبتمبر من فرار سفارات دول العدوان من صنعاء كان بقصد ترتيب أوراقها لشن أكبر عدوان على بلادنا بهدف إعادة الوصاية والهيمنة التي فقدتها بقيام ثورة 21من سبتمبر المجيدة..
*تصوير فؤاد الحرازي

موقع مينليست لا يتحمل مسؤولية الخبر المنشور أعلاه, لقراءة الخبر من مصدره الرئيسي إضغط هنا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-10-14 12:13 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 601.00 600.00
ريال سعودي 158.50 158.25
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 1319.00 1304.00
ريال سعودي 347.00 343.00
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-10-14 12:13 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 601.00 600.00
ريال سعودي 158.50 158.25
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 1319.00 1304.00
ريال سعودي 347.00 343.00