انعقاد المؤتمر المروري الأول في عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 ربيع الثاني 1443 هـ‍

عقد بمحافظة عمران اليوم المؤتمر المروري الأول نظمته إدارة المرور تحت شعار “السلامة المرورية مسؤولية مشتركة”.

وهدف المؤتمر الذي يأتي ضمن برنامج التعاون بين الجهات المعنية بالسلامة المرورية، إلى تعزيز إجراءات السلامة وتطبيق الأنظمة والقوانين المرورية، ومعالجة مسببات الإشكاليات المرورية، وتعزيز مستوى الوعي المروري في أوساط المجتمع، للحد من الحوادث، وتحديد الأدوار والمسؤوليات لتحقيق الانضباط المروري.

وفي المؤتمر بحضور محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري والقائم بأعمال إدارة المرور العقيد عبدالله الحوري.. أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص، أهمية انعقاد المؤتمر المروري الأول للمساهمة في تعزيز العمل المروري والوعي المجتمعي بقواعد السلامة المرورية.

وأشار إلى أهمية تنسيق إدارة المرور مع الجهات المعنية لمساندة الجهود المبذولة في تنظيم عملية السير.وشدد على ضرورة ترقيم الدراجات النارية وتنظيم سيرها

من جانبه استعرض مدير فرع هيئة تنظيم النقل البري بالمحافظة أحمد الوادعي، خطة تنظيم عمل فرز النقل لسيارات الأجرة والنقل الثقيل.

واكد الوادعي، أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين إدارة المرور والمكاتب المعنية لتنفيذ مصفوفة الخطة المرورية بما يعزز دور رجال المرور في الميدان.

من جانبه بين النقيب محمد عوضة في كلمته عن إدارة المرور بشرطة المحافظة أن الحوادث المرورية تتسبب -كل عام- بإزهاق مئات الأرواح وبخسائر مادية كبيرة.

وأشار الى أن عدد الحوادث خلال هذا العام بمحافظة عمران بلغت 535 حادث مروري احتلت حوادث الدراجات النارية المرتبة الأولى بـ166حادث نتج عنها وفاة 155 مواطن واصابة 885 مواطن بإصابة مختلفة وفي جانب الخسائر المادية فقد قدرت بأكثر من386مليون ريال.

حاثاً على ضرورة مساندة إدارة المرور لتنفيذ مخرجات المؤتمر، بما يحقق الأهداف المرجوة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بالقوانين والإرشادات المرورية..مثمناً دعم السلطة المحلية للمؤتمر وتسهيل الصعوبات التي تواجه رجال المرور أثناء عملهم في الميدان.

فيما استعرض الرائد اكرم الهادي اهداف المؤتمر في تعزيز الوعي بقواعد وأخلاقيات المرور، وتطوير العمل المروري، والحد من المظاهر السلبية التي تعيق حركة السير.

وتطرق الى الصعوبات التي تعيق أداء رجال المرور بالمحافظة والاحتياجات الضرورية لتعزيز الأداء المروري .. مؤكدا ضرورة اضطلاع المكاتب التنفيذية بدورها في مساندة إدارة المرور.

من جانبه أشار مدير الاشغال بمديرية عمران المهندس عبد السلام العزاني الى المخططات الهندسية لشوارع ومداخل مدينة عمران والتي تعالج معظم الاختناقات المرورية في مركز المحافظة.

لافتا إلى أهمية تنظيم الشوارع وإيجاد المعالجات المناسبة لمشكلات الأسواق والمنشآت الخاصة التي تعيق حركة السير..مؤكداً حرص مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة على تجهيز الطرقات بوسائل السلامة المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات منها إدارة المرور بالكادر البشري ووسائل النقل اللازمة وفك بعض الخطوط من أجل تسهيل حركة السير للحد من الازدحام خاصة الخط الواصل من شارع 22مايو الى تقاطع الأربعين شارع ريده الى جانب استكمال شارع الشهيد الصماد.

كما أوصى المؤتمر بأهمية تشكيل لجنة مشتركة من جميع الجهات المختصة وذات العلاقة لاستكمال تنفيذ المصفوفة التنفيذية للخطة المرورية.. وإعادة النظر في هندسة بعض الطرقات والشوارع العامة التي تحتاج لذلك والتي يكثر فيها الحوادث المرورية.

وحث المؤتمر على أهمية نقل الفرز من اماكنها الحالية الى أماكن بديلة والزام المنشئات الحكومية والخاصة الواقعة في الشوارع العامة والضيقة للإيجاد مواقف خاصة لتلك المنشئات.

حضر المؤتمر قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية وضباط من إدارة المرور بالمحافظة.

موقع مينليست لا يتحمل مسؤولية الخبر المنشور أعلاه, لقراءة الخبر من مصدره الرئيسي إضغط هنا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-12-30 19:33 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 601.00 600.00
ريال سعودي 158.50 158.25
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 1026.00 950.00
ريال سعودي 270.00 250.00
أسعار الصرف في اليمن للعملات و الذهب
الأسعار مستقرة منذ: 2021-12-30 19:33 PM
صنعاء
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 601.00 600.00
ريال سعودي 158.50 158.25
عدن
# العملة بيع شراء
دولار أمريكي 1026.00 950.00
ريال سعودي 270.00 250.00